مواضيع جديدة

الأربعاء، 2 ديسمبر 2009

شخبطة ليها معنى


ان حياتنا مليئة بالشخبطة الكثيرة فى كل مكان ولكن هناك ششخبطة معروفة نعرفها وهناك شخبطة ليس لها معنى ..فأنا عندما اكتب حرف معين مثلا "ى"هذة مجرد شخبطة ..او حركة قلم ولكنها لها معنى فى عقلنا الا وهى حرف الياء .. الذى ننطقة .. فهو مصور فى عقلنا ان صورة معينة لبعض الشخبطات نفهمها عندما نراها دائما .. فلو كتبنا هذا الحرف الى اجنبى لا يعرف العربية فهو لا يفهمها ..لانة لم تسجل بعقلة معنها ..وهو لة شخبطة اخرى لها معنى فى عقلة غير هذة ..ولها ادراك معين ..سواء ان كان حرف او كلمة او غير ذلك فمنذا نشؤت وانا ارى كلمة القرآن الكريم مكتوبة بنظام معين بالتشكيل وضورتها مرسومها فى عقلى ..وبينما انا امشى فى الشارع فوجدت كلمة مكتوبة بنفس كلمة قرآن كريم ..فعندما نظرت لها لاول مرة اعتقدت انها "قرآن كريم"ولكن عندما دققت نظرى لقراة الكلمة وجدتها "فِراشة الربيع"كذلك هذة الكلمة التى امامك ان قراتها لاول مرة قد تقرأها بفتح الفاء ..فتكون "فراشة"التى تطير ..ولكن هى بكسر الفاء اى فِراشة ..وهو المسئول عن أقامة الفراشة للحفلات وهكذا .. فتجد ان الكلمات والاشياء كلها مجرد شخبطة ..ولكنها تختلف هل الشخبطة لها معنى بالسبة لى اما لا ..وهنا فى المجلة شخبطة لكل الناس لكنها شخبطة ليها معنى.

لن تنتهى من هذة المجلة الا وقد استفدت شيئا جديدا فى حياتك وان كان صغيرا ..فأنت قد تستفيد معلومة جديدة لم تعرفها من قبل ..وقد تتعلم شئ جديد من قراتك للمقال وقد تستمتع بقرأة شئ يريحك او يجعلك سعيدا ..فأن كنت مهموا ..فانا مجلتنا هى حلك ..وان كنت سعيدا فمجلتنا تزيدك سعادة ..وان كنت تريد الافادة فمجلتنا مفيدة لك بكل المقاييس ..وان لم يكن كذلك فلا تقراها بعد ذلك ..فأنا اجزم بأنك ستستمع بقراتك للمجلة ..وتابع معنا كل جديد وممتع فى شخبطة ..وليها معنى.


هذا الموضوع نشر فى مجلة شخبطة - العدد الاول

لتنزيل العدد الاول من المجلة على 4shared أو madiafair

والعدد الثانى من مجلة شخبطة منة موضوع عن ما يحدث فى مصر والجزائر
وتحقيقات وحوارات عن هذا الموضوع لتحميلة madiafair



4 فكوا معايا:

خواطر شابة يقول...

اعجبني التفسير الذي أعطي في المقال لكلمة الشخبطة وتميزه بين الحالة التي يكون لها معنى في عقلنا والحالة التي لايكون فيه معنى لها
كانت مقدمة رائعة للوصول الى الموضوع والتعريف بالمجلة
كما يقال الجواب بيبان من عنوانه فأكيد ستكون المجلة في المستوى ان شاء الله
تحياتي

*البت المشمشية *حلوة بس شقية * يقول...

حلوة المقال جداااااااااااااااا
والمعانى الىل فيها للتعريف بلشخبطة والحالة عموما حلو جدا

محمد عبدالرحمن شحاته يقول...

انا جاي اشخبط عليك
قصدي اسلم عليك
واقولك ان المقال جميل
والمجله جميله
تقبل مروري

محمد عبدالرحمن شحاته يقول...

ليك عندي تاج
روح خده وسيب 35 قرش
بالوزوق كده يالا

ترتيبى